منتديات سجى حماد
اهلاوسهلا بك يا الغلا نتمنى ان تسجل معانا

منتديات سجى حماد

اهلا وسهلا بكم في منتديات سجى حماد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطقس في الرياض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اصايل



عدد المساهمات : 60
نقاط.. : 80
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
الموقع : السعودية الرياض

مُساهمةموضوع: الطقس في الرياض   السبت أبريل 23, 2011 1:34 pm

الاولىآخر الأخبار أسواق المالعقاراتتقارير ومتابعاتفاينانشال تايمزالسياسةالرأيالرياضةالاسبوعياتالناسالأخيرة



للاستشارات الشرعية
مكتب محمد بن عبدالعزيز آل فاضل للاستشارات الشرعية، قاضي تمييز متقاعد، طريق المدينة تقاطع صاري. 0555776153
40 ماطور للبيع
للبيع بأقل من سعر التكلفة، 40 ماطور مكائن نجارة بأحجام مختلفة، وارد توكيلات البنوي، الرياض. 0506448964
نحقق لك ما تريد
بقوة النظام، نساعدك بطريقة شرعية وقانونية في تأسيس الشركات وصياغة العقود، قضايا التعويضات، تحصيل الديون، قضايا الأسرة. 0546332028
شقة جديدة في جدة
شقة جديدة للبيع، جدة ــ الحرمين، (4 غرف، صالة، مطبخ، دورتي مياه)، أمام جامع، السعر 350 ألف. 0555590044
للمزيد




تؤثر على الحدود الشمالية والقصيم
موجة غبار كثيفة تجتاح الرياض.. والصحة تنصح المصابين بالأمراض الصدرية بعدم الخروج إلا للضرورة




صورة لغبار القصيم نشرها على تويتر @albohtr
الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
شهدت مدينة الرياض اليوم إنعدام في الرؤية في شوارعها نتيجة الغبار الكثيف،وواصلت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة التحذير من الأحوال الجوية المضطربة وأصدرت اليوم تحذيرا خامسا حول الطقس حيث أفادت أنظمة الإنذار المبكر في الرئاسة أن الفترة بين الساعة 04:30عصرا إلى الساعة 08:30 مساء ستشهد أتربة مثارة وغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية مع نشاط في الرياح السطحية على مدينة رفحا وحفر الباطن والقيصومة ومنطقة القصيم وتتحرك باتجاه الجنوب والجنوب الشرقي لتشمل الجبيل والظهران والدمام والإحساء والرياض داعية الجميع لأخذ الحيطه و الحذر.


من جهتها أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن الأحوال الجوية التي تشهدها منطقة الرياض لم تؤثر على حركة الاقلاع والهبوط في مطار الملك خالد الدولي. وبينت أن المراقبة الجوية تلقت تحذيرات من الصباح الباكر بتدني في مستوى الرؤيا الأفقية بسبب موجة الغبار , مشيرة إلى أن التحذيرات سوف تستمر حتى السادسة من مساء اليوم الأربعاء. وتتابع الهيئة العامة للطيران المدني نشرات الأرصاد الجوية بصفة مستمرة وتتخذ كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات لضمان سلامة المسافرين.





إلى ذلك نصحت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر حاليا بالمملكة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة , مؤكدة أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار ، إذ أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.

وأوضحت في بيان أن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أصدر تعليماته لجميع مديري الشؤون الصحية التي تمر بمناطقهم موجة الغبار لاتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

كما أصدرت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية قائمة بالإرشادات الصحية التي تساعد بإذن الله في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء هبوب الرياح والموجات الغبارية كتجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية ووجود العوالق الترابية، وعدم الخروج إلا للضرورة, ومتابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وشددت الوزارة على ضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها هبوب الرياح , إضافة إلى أهمية تنظيف المنازل والمباني بشكل جيد من آثار الغبار وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

ونصحت بارتداء الكمام الطبي أو استخدام فوطة أو شاش مبلل أثناء هبوب العواصف الرملية إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار , وإتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف.

ودعت وزارة الصحة إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو أقسام الطوارئ في الحالات الطارئة , منبهة السائقين بإغلاق النوافذ جيدا أثناء القيادة في الأجواء الترابية، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.

وأكدت وزارة الصحة جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة معلنة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تتضرر بموجة الغبار والأتربة وخاصة مناطق الوسطى والشرقية قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي ، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

عدد القراءات: 1756



المصرفية الاسلامية

سوق الصكوك الإسلامية تتجاوز 1.2 تريلـيون دولار في 2012




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اصايل



عدد المساهمات : 60
نقاط.. : 80
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
الموقع : السعودية الرياض

مُساهمةموضوع: رد: الطقس في الرياض   الخميس مايو 19, 2011 12:43 pm

الردوووووووووووووووووووود يا محبات سجى ماشاء الله affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطقس في الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سجى حماد :: |--مواهبك!~ :: مواهبك في الرسم!~-
انتقل الى: